7 أسباب مفيدة للإبتسامة

تعد الإبتسامة ردة فعل طبيعية لمشاهدة موقف مضحك أو سخيف ،كم انها تعد أيضاً مشاركة الآخرين في فرحتهم ، ولكن هل تعلم أيضا عزيزي القارئ بأن الإبتسامة أيضا تزيد من نشاط الدماغ ، فإنه فهناك عملية إتصال بين العقل و الجسم فيمكنهم الالتقاء في منطقة معينة في الدماغ هي التي تسجل السعادة ....


كما انك غالبا ما تيتسم عدة مرات في اليوم الواحد ، وذلك عند التعرف على أشخاص جدد، او عندما ترى أصدقائك ،او عندما تكون مع زملائك في العمل ، فعندما تبتسم عزيزي القارئ تتحرك لديك 44 عضلة و تنتج عن الضحكة 5000 تعبير وذلك جيد لصحتك و حياتك الإجتماعية .

1. تجعلك الإبتسامة سعيدا حتى ولو كنت غير ذلك : 
عندما تبتسم عزيزي فإن الإبتسامة ترسل رسالة إلى الدماغ تقوم بإخباره إن كنت سعيدا ، فسيكون ذلك شعورك جيداً و فرحاً، لكن عليك التذكر ايضاً أن ذلك يحدث بالعكس أيضا فإن كنت حزين فسينعكس الحزن عليك فورا فتذكر إذا كنت حزينا أن تبتسم .

2. إبتسامتك تشعر الآخرين بالسعادة : 
يقال عندما تبتسم فإن العالم كله يبتسم ، يمكنك عزيزي القارئ تبادل الإبتسامة مع الآخرين وذلك لإدخال الفرح إلى قلوبهم و تعزيز شعورك بالسعادة ايضاً.

3. الإبتسامة تجعلك أكثر جاذبية :
 هل تسائلت عزيزي يوماً ما لماذا يطلب منا أن نبتسم عند إلتقاط الصورة ؟ ذلك لأن الناس دائما يحبون أن يظهروا بجاذبية و بأفضل ما لديهم ، و أفضل طريقة لذلك هي الإبتسامة .

4. تخلصك الإبتسامة من التوتر :
 إذا كنت تشعر بالقلق و تزايد في ضربات القلب و بطء في التنفس حاول أن تبتسم لتشعر ببعض الطمأنينة السعادة .
توترت وشعرت بضيق ببساطة ابتسم .

5. من الممكن للإبتسامة أن تمنحك وظيفة :
 إذا كان لديك مقابلة عمل و كنت قد جهزت اللباس المناسب و الأفكار اللازمة فلقد نسيت أيضا أن تحضر الإبتسامة الجميلة فهي مهمة جدا مثل أهمية المظهر اللائق ، وذلك لأن الابتسامة هي عامل ردة فعل ايجابي في العمل .

6. الإبتسامة تؤدي إلى الضحك : 
عندما تبتسم في موقف جميل أنت و بعض الأصدقاء من الممكن أن ينتهي بك المطاف إلى نوبة ضحك هستيرية ، و التي لها العديد من الفوائد الصحية .

7. تمنحك الإبتسامة أفضل شعور : 
فإذا كنت عزيزي في حالة ملل وضيق ولا تدري ماذا يمكن أن تفعل ما عليك إلا أن تبتسم ، و ستتبادل الضحكات و يزداد شعورك بالفرح و تمنحه لمن حولك .

وبالأضافة إلى ان الابتسامح تمنحك صحة جيدة وحياة أجمل وسعاده أكبر و الوجه البشوش والمبتسم يعمل على حب الناس و يمكن ايضا ان تمنحك عمل جديد واصدقاء جدد ، حافظ عليها.


الموضوع قديم جدا 29/11/2014 تم تحديثه بـ 29/08/2024
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::