10 أدوات و برامج يستخدمها الهاكر و القراصنة


Nmap: Network Mapper هو عبارة عن برنامج لا يستغني عنه الهاكر و القراصنة ابدا ، حيث يعمل هذا البرنامج على فحص الشبكات و مختلف الأجهزة ، و يعتبر هذا البرنامج من أقوى البرامج على الإطلاق التي يستخدمها القراصنة من اجل تحليل الشبكات و إكتشاف الثغراث ، و يكاد لا تجد هاكر أو قرصان اليوم لا يستخدم برنامج Nmap: Network Mapper  .
2 – Metasploit
Metasploit هي عبارة عن مشروع يتوفر على أنظمة ثغرات و العديد من برامج الإختراق المفتوحة المصدر و التي يمكن للقراصنة و الهاكر إستخدامها في مهامهم أو مشاريعهم ، و بتعبير أوضح فإن مشروع Metasploit هو بمثابة مجموعة من الأدوات و المعلومات المستخدمة في القرصنة و الإختراق و يتم تحديثها بإستمرار لتواكب تطورات مجال الأمن و الحماية على شبكة الأنترنت .
أداة Cain and Abel  هي عبارة عن برنامج يستخدمه جميع الهاكرز و من النادر جدا أن تجد شخصا من القراصنة لا يستعمله ، حيث يعمل برنامج Cain and Abel على التجسس على مختلف الشبكات إلى جانب أنه يعمل على فك و تحليل كلمات السر المشفرة و هو من بين اقوى الأدوات على الإطلاق في عالم الهاكر و الإختراق .
Angry IP Scanner هو واحد من بين اكثر البرامج التي يعتمد عليها القراصنة و كل مهتم بعالم الهاكرز حيث يعمل البرنامج على جلب المئات من الآيبيهات أو الـبروتوكالات و ذلك من خلال القيام بتحليل الـ Ip المفتوحة و من مميزات برنامج Angry IP Scanner أنه مجاني بالإضافة أيضا إلى انه سهل الإستخدام .
John The Ripper بإختصار هو برنامج يعمل على كسر كلمة السر أو الباسوورد و يعتبر John The Ripper  البرنامج الأكثر شعبية و شيوعا بين القراصنة إذ يمكن القول بأنه البرنامج الأنسب من أجل كسر كلمات السر و فك الكلمات المشفرة .
6 – THC Hydra
THC Hydra تعتبر ايضا من بين أكثر الأدوات شيوعا و إنتشارا بين القراصنة حيث أنها تعمل على كسر كلمات السر الخاصة بأي بروتوكول و من مميزات THC Hydra  أنه يمكن من خلالها كسر جميع أنواع البروتوكلات حتى المحمية منها إلى جانب أنها تدعم مجموعة كبيرة من أنواع البروتوكولات بما في ذلك البريد الإلكتروني POP3, IMAP .
Burp Suite هي أداة لديها العديد من الوظائف أو المميزات و من بينها أنه يمكن من خلالها فحص المواقع و البحث عن الثغراث و الكشف عن أماكن الضعف ، و بمعنى أوضح فهي عبارة عن منصة متكاملة يتم إستخدامها في إختبار الإختراق من أجل تحليل المواقع و الكشف عن الثغراث و ما إلى ذلك .
يتم إستخدام هذه الأداة من أحل تحليل أو عمل Scan للأجهزة عن بعد و يتم إستخدامها إلى الآن في أزيد من 75.000 منظمة حول العالم ، و هي أداة شائعة بين المهتمين بمجال الأمن و الحماية .
9 – Ettercap
يتم إستخدام أداة Ettercap على نطاق واسع جدا بين المتخصصين في مجال الأمن و الحماية حيث يعمل على تحليل عنوان البروتوكل و كذلك عنوان الشبكة الخاصة أو ما يسمة بـ MAC و من مميزاته أنه يساعد على القيام بتنفيذ العديد من الهجمات المختلفة كما أنه أنه يدعم العديد من الأدوات و الإضافات الأخرى المستخدمة في عمليات الإختراق .
10 – Wapiti
Wapiti من بين أكثر الأدوات التي تحظى بدورها أيضا بشعبية كبيرة بين القراصنة و المهتمين بمجال الهاكر حيث تعمل أداة Wapiti على فحص المواقع و إكتشاف الثغرات كما تعمل على فحص صفحات الـ HTML و مختلف البيانات .
كانت هذه قائمة بـ 10 أدوات و برامج لا يستغني الهاكر أو القراصنة عن إستخدامها حيث تعتبر هذه الأدوات مهمة جدا بالنسبة للمتخصصين في مجال الإختراق أو الأمن و الحماية يمكنك التعرف على كل أداة منهم عن طريق تحميلها و تجربتها بنفسك ، و إذا كانت لديك أداة مفضلة قمنا بذكرها في هذا الموضوع أو تعرف أداة لم نقم بالتحدث عنها ، فإنه يمكنك مشاركتنا ذلك من خلال وضع تعليق اسفل التدوينة .

منقول : https://pro3xplain.com/
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم