سنسعد كثيرا إذا فعّلت الإعلانات في موقعنا حتى نتمكن من إبقاء جميع خدمات واخبار الموقع مجانية لكم وان تُنشر في وقتها، وضعنا بضع الإعلانات في الموقع حتى يتسنى لنا تغطية تكاليف تشغيل الموقع، فنسعد كثيرا لو الغيت تفعيل حاجب الإعلانات (Ad blocker) في موقعنا.

تابعنا

القائمة

10 محفزات لتكون ناجحا بقلم المدرب والمدون صحراوي منير

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين سيد البشرية أجمعين حبيبنا إلى يوم الدين محمد صلى الله عليه وسلم ... صلو عليه وسلمو تسليما كثيرا وبعد...



في هذه المشاركة أردت أن أطرح مما فكرت في طرح حول موضوع قد يكون جد مهم لكل واحد منا تحت رسالة 50 محفزا لتكون ناجحا...وللعم أن هذا العنوان أعجبني تحت عنونته 

عبد الرحمن الذبياني : محاضر ومدرب دولي في التنمية البشرية مؤسس مجلة تطوير الذات


هذا الكتاب مدفوع وتم طرح من قبل المدرب المحاضر فأردت ان أطرحه حسب فكرتي البسيطة ويعتبر موضوعي هذا من بين المواضيع التي سبق ونشرتها وكانت مختلفة المجالات...
وقبل دخول في هذه الخمسينيات ألخص لكم ما أريد قوله بأن لابد على كل فرد منا سواء في منزله أو في عمله أو حتى في علاقته مع الآخرين ،أن يستخدم التحفيز كعنصر أساسي ومهم في علاقاته مع الآخرين ،هذا ولابد منكم أعزائي القراء أن ترسمو لأنفسكم طرقا ابداعية لتحفيز أنفسكم وهذا يدخل في إطار تحفيز الذات بشكله العام ،حتى تبقى تلك المجهودات المبذولة من طرفك ولا تضيع تحت حيز التحفيز.
سنذكر هذه الخمسينيات للتحفيز كي تكون ناجحا ،ليس فقط في شركتك أو مكان إقامة مهنتك لا،بل في كل معاملاتك مع الآخرين.
سنذكرها حسب مطالعتي للعديد من الكتب وخبرتنا في العالم الافتراضي :

- إخلاص النية لله عز وجل : عنصر مهم لتحفيز أنفسنا.

- "قراءة القرآن الكريم" رقم مهم في حياتنا للتحفيز بما فيه من انشراح للصدر وتحفيز أنفسنا وتحفيز الآخرين.

- مطالعة الكتب قد تساعدك كثيرا لإيجاد فرصة كي تحفز نفسك وذلك من خلال قراءة كتب التنمية وتحفيز الذات والعديد من هذه الكتب.

- لا تترك فراغا في وقتك فهو محفز مهم جدا لقضاء وقت ممتع مع علاقتك بالآخرين.

- خالق الناس وتحمل آذاهم كما جاء في حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال : اتق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن رواه الترمذي وقال : حديث حسن ، وفي بعض النسخ : حسن صحيح . فهذا الاختلاط والتعامل مع كل الشرائح سيمنحك تحفيزا لكتون ضمن قائمة الناجحين في الحياة.

- قبل أن تفكر في النجاح استوعب هذا السؤال : كيف أحفز نفسي كي اكون ناجح؟
سؤال صعب قليلا ولكن يسير بإذن الله على من يعرف كيف يتعامل مع نفسه والآخرين كي يمنح لنفسه شطرا من النجاح ويبدع في صنع شيئ يحفز به نفسه وحتى الآخرين.

- لا تفكر في إسعاد نفسك فقط حاول كذلك إسعاد الآخرين وإدخال السرور في قلوبهم لأنه يعتبر محفزا مهما في حياتك وعنصر لا ينبغي الاستغناء عنه ومثال ذلك شركة جوجل التي تمنح جل المستخدمين خدمات مجانية وهذا يعتبر شيئ مهم بالنسبة لها وهذا الأمر جعلها من أشهر وأقوى الشركات العالمية من خلال بناء المواقع والصفحات والتسويق وغيرها .

- التحفيز كلمة عظيمة إذا وضعتها في مكانها المناسب وحذاري أن تجعل نفسك مكان نقاط الضعف . لأنها من خلالها يستخدمها المدراء في شركتهم فينجحون لذلك يستخدمها المسوقون وتجدهم يربحون ولذلك يستخدما العديد من الناجحين في حياتهم فتجدهم أسعد الناس و انجحهم في شتى مجالات حياتهم.

- الله عز وجل حفزنا بالجنة لكل من صلى وأكيد من لا يصلي فمصيره جهنم،هذه حقيقة لا نستغني عنها ، هل تفكرت جيدا في النقطة التي مرت ، نعم من يصلي مصيره الجنة و الذي لا يصلي مصيره النار فهنا الله عز وجل حفزنا بالجنة كي نكون من الناجحين أو الناجين في الدنيا والآخرة. 

الترغيب والترهيب

- وآخر نقطة أريد أن أختتم بها هذا المويضع بأن التحفيز لا يقتصر فقط على أن تملك نسبة معينة من المال في شركتك ،لا تفكر هكذا بل حفز نفسك على فعل المصلحة العامة و كل ماله علاقة بتحفيز الآخرين في مختلف جوانب حياتك أخي أختي.

أدع الله عز وجل أن يجعلني وإياكم من المحفيزن للآخرين ولانفسنا والناجحين في الدارين...
و آخر دعوانا أن لا إله إلا الله محمد رسول الله أستغفرك واتوب إليك...

*******************************************
بقلم المدرب والمدون: صحراوي منير مدير مدونة السراج المنير
*******************************************


لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::