سنسعد كثيرا إذا فعّلت الإعلانات في موقعنا حتى نتمكن من إبقاء جميع خدمات واخبار الموقع مجانية لكم وان تُنشر في وقتها، وضعنا بضع الإعلانات في الموقع حتى يتسنى لنا تغطية تكاليف تشغيل الموقع، فنسعد كثيرا لو الغيت تفعيل حاجب الإعلانات (Ad blocker) في موقعنا.

تابعنا

القائمة

الغبي ينجح فلسفة ماذا تفعل لكي تصنع المعجزات (حكاية من اليابان)


تأليف : د. توراو توكودا
ترجمة : د. ماهر الشربيني
دار النشر: دار زهران للنشر والتوزيع - عمان
تاريخ النشر: 2013
الرقم الدولي: 9789957504533
عددالصفحات : 100

مقدمة المؤلف :
إن الموضوع الأساسي لمحاضراتي العامة وكذلك الموضوع الأساسي لهذا الكتاب يتلخص في ضرورة التحرك المتكامل النشط من أجل تحقيق أي هدف مهما كان شكله ونوعه.
وبالطبع فإن من شروط الوصول إلى الهدف الرغبة الشديدة وتحديد الهدف والقدرة على التحرك والحماس والإيمان بالهدف والحب.. إلى آخره من الشروط والعوامل المختلفة. ومن بين هذا وذاك فإني أعتبر "التحرك" أهم العوامل على الإطلاق..، التحرك بكل ما يملك الإنسان من طاقة. لكن الشرط المسبق لذلك التحرك النشط هو "الإرادة".

إذا لم تكن هناك إرادة فلن يكون هناك تحرك أو نشاط. وقبل الدخول في تفاصيل الموضوع أود أن أعرفكم هنا بعدة نماذج لأشخاص تحمسوا وبدءوا التحرك والنشاط بعد استماعهم لمحاضراتي. ولكنى في الحقيقة كنت مترددًا بعض الشيء في أن أعرض هذه النماذج في مقدمة الكتاب. والسبب في هذا أنني أخشى أن يظن البعض أنني أتفاخر بنفسي فحسب، لكنى وبعد تفكير طويل، أقدمت على عرض هذه النماذج في بداية الكتاب من أجل أن أبث روح الحماس في القراء، فقد شعرت أنه من الضروري أن أعرض نماذج حية لأشخاص تحمسوا بالفعل بعد الاستماع إلى موضوعات محاضراتي العامة والتي هي نفس الموضوعات التي سأعرضها بالتفصيل في هذا الكتاب، كي يكون لحديثي تأثير إيجابي.

***************
اضغط هنا للتحميل
***************
لا تنش مشاركته
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::