5 نصائح لزيادة ثقتك بجسمك

عيشوا.كوم - نثرى حياتك

عندما تفكرين في تعزيز الثقة بجسمك، ماذا يتبادر إلى ذهنك؟

معظم النساء يعتقدن أنه لكي يشعرن بمزيد من الثقة بأجسامهن، فعليهن ان يقمن بتغييرات فيه. غالبا ما يتبادر إلى الذهن أشياء مثل زيادة التمرينات الرياضية وتناول طعام صحي أكثر.

الناس تعتقد أن عليهم أن يواكبوا أخر صيحات الحمية الغذائية، حساب السعرات الحرارية، و مراقبة ما يأكلون، وتعلم أحدث وأهم الطرق لتشكيل أجزاء الجسم المختلفة ، كل هذه الافكار يمكنها أن تتحول الى هاجس يشغل تفكيرنا.

ماذا لو قلت لك أنه من الممكن أن تنظري  لجسمك بشعور أفضل، ببساطة عن طريق استخدام عقلك؟ هل يبدو لك هذا خياليا اكثر من ان يكون صحيحا؟ جربي هذه الطرق الخمس لتعزيز الثقة بجسمك ومعرفة اية طريقة تناسبك أكثر.

انتبهي الى ما تفكرين به
إذا كنت دائمة التفكير فيما لا يعجبك في جسمك، فإنك لن تشعري ابدا بالرضا عنه. هل تركزين باستمرار على الدهون المتراكمة على الخاصرة، النتوء الصغيرة على أنفك، التجاعيد الجديدة على وجهك؟ هل تقارنين نفسك دائما بالآخرين وتفكري كم تتمنين أن يكون ما لديك اقرب شبها بما لديهم ؟ عندما تقضين وقتك في التفكير بشكل سلبي عن جسمك، فأنت تضخمين ما لا تحبين في جسمك. من المستحيل تقريبا أن تشعري بالرضا أو تقومي بعمل تغييرات دائمة في جسمك من منطلق التفكير السلبي.

ليكن فقط لديك الوعي للأفكار السلبية التي تدور في رأسك ، و هذا يكفي لنقلك نحو المزيد من الثقة بالجسم.

فكري فيما يعجبك في جسمك
أبدأي في التفكير فيما يعجبك في جسمك، وحاولي ان تضعي قائمة بعشرة أشياء على الأقل. من الممكن ان يشكل هذا تحديا للبعض ،

ولكن حاولي و اجعلي القائمة ممتعة. ليس بالضرورة ان تكون القائمة مليئة بالصفات الجمالية الجسدية. فكري بكل الاشياء التي نقدرها لان جسدنا يستطيع القيام بها.

بعض الأمثلة على ذلك: "أنا ممتنة لذراعي لأنها يمكن أن تعانق الناس الذين أحبهم"، و "أنا أحب ساقيّ، لأنها قوية وتسمح لي أن امشي الى مختلف الأماكن"، و "أنا أقدر لساني لأنه يتيح لي تذوق الأطعمة اللذيذة و الصحية. "أجسادنا مذهلة، وعندما تبدئين بتقدير كل الأشياء الرائعة التي يقوم بها، سوف تشعرين بشكل أفضل اتجاهه.

قومي بتغيير موقفك
عند ممارسة الرياضة، بدلا من التفكير ما الذي تريدين تغييره في جسمك، فكري في امور مثل: أنا قوية، وأستطيع أن أفعل ذلك. تماشياً مع تغيير الطريقة التي تفكرين بها عن جسمك. تغيير أفكارك حول قدراتك سوف تساعدك على الشعور أنك أقوى، أقدر، وأكثر ثقة.

ثقي بجسمك
فكري في حقيقة أن جسمك قد خُلق لرعايتك إذا انت ايضا قمت برعايته. قلبك يدق دون حاجتك إلى القيام بأي شيء. غالبا ما نقوم بالتنفس من دون التفكير في ذلك.

جسمك أيضا يعرف كيفية استقلاب الغذاء. تعلمي أن تثقي بجسمك لكي يفعل ما هو مفترض منه فعله.

قومي بتغذيته عن طريق تناول الطعام باعتدال، وليس بحرمانه من الطعام، وباعطائه الوقود الكافي لعمله، والحصول على القسط الكافي من النوم و التمارين الرياضية. توقفي عن محاولة السيطرة على جسمك كثيرا، والسماح له بأن يفعل ما يفترض القيام به.

راعي احتياجاتك الشخصية
رعاية نفسك شيء ضروري عندما يتعلق الأمر بالشعور بمزيد من الثقة. عندما تشعرين بالتوتر، الإرهاق، أو التعاسة، ستكونين أقل ميلاً لرعاية نفسك بشكل جيد. غالبا ما يصبح هذا الامر عادة ويمكن أن يؤدي إلى كراهية الذات. من أجل تعزيز الثقة في جسمك، يجب أن تقومي بالاعتناء بنفسك كما تفعلين عند الاعتناء بطفلك أو بشخص عزيز عليك. أنت تستحقين أن تشعري انك جيدة، لذلك راعي احتياجاتك على أسس يومية.

وسوف يؤدي ذلك إلى تحسن شعورك، الأمر الذي سيؤدي إلى توفير قدر اكبر من الاهتمام بنفسك وإلى مزيد من الثقة.

 يمكن لتعزيز الثقة بجسمك ان يكون سهلاً مثل تغيير طريقة تفكيرك. ربما يكون هذا مختلفاً قليلاً عما اعتدت سماعه، ولكنها طريقة فعالة للغاية. تقبلي، وقدّري، واحبي جسمك كما هو حاله اليوم، بغض النظر عن أي شيء آخر. و لا يعني هذا ان تعطي لنفسك الحرية، بل يعني ان تعطي نفسك الإذن أن تشعري بالارتياح تجاه جسمك، بغض النظر عن شكله. و هذا سوف يعطيك الثقة والطاقة، والدافع لرعاية أفضل لنفسك كل يوم.