مهمتين أساسيتين في إدارة الموارد البشرية





ان لادارة الموارد البشرية مهمتين اساسيتين هما مهمة ادارية ومهمة تخصصية


أولا /المهمة الادارية: 


فهي تشترك مع مختلف الوحدات التنظيمية في المنظمة وتتمثل في الوظائف التالية :التخطيط ؛ التنظيم ؛ التوجيه ؛ الرقابة والايداع فالوقت المبذول في التخطيط والتنظيم يزداد كلما ارتفعنا في السلم الوظيفي .


ثانيا/المهمة التخصصية:


 فتمارسها ادارة الموارد البشرية بدءا بالتخطيط مرورا بالتدريب نهاية بالسلامة المهنية ورعاية العاملين وذلك على النحو الاتي:



1:تخطيط الموارد البشرية
2:تحليل وتوصيف الوظائف
3:وضع نظم الاختيار والتعيين
4:تصميم نظام الاجور
5: تصميم نظم الحوافز
6:اعداد خطة التدريب
7:صيانة ورعاية العاملين
8:حفظ النظام وتوقيع الجزاءات










لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::