اجعلي طفلك يستقبل المدرسة بنشاط

نعرض لكِ بالتعاون مع أخصائية التغذية هلا برغوت من مركز "نيوتري توكس" ، 4 نصائح غذائية لمساعدة أولادك على استقبال العام الدراسي بنشاط.



1- إعداد وجباتهم لتوفير الوقت
لتوفير الوقت والطاقة من المستحسن التسوق لوجبتي الفطور والغذاء في نهاية الاسبوع وابقاء الخضار والفواكه مقطعة للاستعمال عند الضرورة. من الافكار الجيدة أيضًا: ابقاء الطماطم، التفاح، الموز، الجزر الصغير الحجم، والعنب في المنزل واضافتها إلى بعض الأغذية البروتينية مثل الجبن أو زبدة الفول السوداني.

2- التركيز على الكربوهيدرات المركبة ذات الجودة العالية
اننا نعلم جيدا أن أداء طلاب المدارس يتحسّن في الاختبارات المدرسية عندما يتناولون وجبة فطور متوازنة. لذا فمن المفضل التركيز على الحبوب الكاملة التي تحتوي على القليل من السكريات والتي توفّر للدماغ امدادات جيدة من الطاقة لتسهيل التعلم. مثال على وجبة فطور متوازنة للأطفال: لفافة خبز من الحبوب الكاملة بالبيض والفاكهة.

3- إضافة دهون اوميجا 3
تساعد دهون اوميجا 3 على الحفاظ على صحة القلب، وتحسّن وظائف الدماغ وتلعب دوراً مهماً في التنمية البصرية. من أفضل الاطعمة التي تحتوي على دهون اوميجا 3 هي الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين وبعض المصادر النباتية مثل زيت الزيتون والمكسرات وبذور شيا وبذور الكتان. لمساعدة أطفالك على الحصول على ما يكفي من هذه المواد الغذائية، قومي بتجهيز ساندويتشات من التونة لأطفالك ولا تنسي أيضاً إضافة حليب نيدو الجاهر للشرب إلى علبة الغداء المدرسية.

4- تناول كمية مياه يومية ضرورية
من المهم للأطفال شرب كمية مناسبة من الماء يوميا لمنع التعب والجفاف والحفاظ على التركيز. تفادي إعطاء أطفالك مشروبات الطاقة السكرية والمشروبات الغازية واكتفي بزجاجة الماء بدلا من ذلك. إذا شعر أطفالك بالملل من الماء العادي، اضيفي إليه بعض شرائح التوت، أو قليلا من ماء جوز الهند الطازج .

المصدر
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::