قصة عن ملك كان طاغية في بلاده انخدع في تفسير حلم / مسكين

يحكى أنه فى بلاد بعيدة كان هناك حاكما طاغية لا يحكم بالعدل و لا يهتم بشؤون بلاده و فى ليلة من الليالي حلم هذا الحاكم بقمرين إثنين يتصادمان معاً ! و تكرر هذا الحلم على فترات بعيدة حتى أصبح يتكرر كل ليلة ففي كل ليلة يذهب هذا الملك لينام يرى نفس الحلم المخيف الذي لا يفهم معناه .

قلق الحاكم كثيرا من هذا الحلم و أصبح لا ينام ليلا ولا نهارا حتى خطرت له فكرة أن يستشير أحد مفسري الأحلام المشهورين فى مملكته بخبرتهم و علمهم بتفسير الأحلام و بالفعل استدعى جميع المفسرين فى المدينة و قص عليهم الحلم فأجمعوا على أن معنى الحلم هو أن الملك سوف يموت بعد 30 يوما !

اندهش الملك كثيرا من هذا التفسير الذي أخافه كثيرا فقام باعتقال المفسرين جميعا و قال إنه سوف يقتلهم بعد 30 يوما عندما تمر هذه المدة و يبقى على قيد الحياة .

و هكذا بقى الملك 30 يوما فى اكتئاب و قلق متواصل لا يفكر فى شيئ سوى انتهاء المدة و بقاؤه على قيد الحياة أو موته فعاش مرعوبا حتى انتهاء المدة .

وبالفعل قد مات الملك بعد 30 يوما !!

و بعد مدة جاء حاكم جديد و كان قد عرف بحكاية هذا الملك فقام بتعيين جميع مفسري الأحلام كمستشاريين له ظنا منه أنهم يعلمون الغيب .
ولكن أحد الأطباء الشرفاء قد تدخل و قال له يا سيدي الحاكم ، المفسرين لا يعلمو الغيب ولم يقولو شيئا صحيحا و لكن الكشف الطبي قد أكد أن سبب وفاة الملك هو الاكتئاب و الامتناع عن الأكل و الشرب لمدة 30 يوما .
فالملك قد مات بسبب تفسير الحلم و خوفه منه وتصديقه له !

العبرة
الأفكار السلبية التي تؤمن بها تؤثر سلبا على حياتك و قد تقتلك ! و لذلك لا تستمع لكل من حولك و تأكد أن بعضهم قد يزرعو فيك افكار و اراء سلبية قد تقلب حياتك رأسا على عقب و انما عليك بالاستشارة و الاستماع الى الاراء الايجابية من أصحاب العقول السليمة المخلصة و التوكل على الله و الاجتهاد والمضى قدما فى طريقك .
هكذا يكون النجاح .
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::