تقنيات استبقاء الموظف




من الموظفين أصول قيمة لأي منظمة. من الضروري لحماية هذا المورد الحيوي كما الموظفين الموهوبين ودوافع تلعب دوراً حاسما في النمو والنجاح للمنظمة عموما. مع التركيز على تقنيات استبقاء الموظف يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي المنظمة كما أنه يزيد من إنتاجية الموظفين، الأداء، ونوعية العمل، والأرباح، ويقلل من معدل دوران والتغيب عن العمل. فعالية خلق بيئة جذابة، الاعتراف بالأداء الجيد، ومنح المزايا والمكافآت، وتعزيز الاحترام المتبادل بعض الطرق للاحتفاظ بالموظف الفعلي.



زيادة مشاركة الموظفين

فعالية تنفيذ برنامج استبقاء الموظف بزيادة مشاركة الموظفين ويضمن أن الموظفين راضون عن عملهم، نفخر بعملهم، تقريرا إلى العمل في الوقت المحدد ويشعرون بالمسؤولية عن عملهم، يشعرون بالتقدير لما قدمته من المساهمات، ويكون الرضا الوظيفي عالية. كما نشاط الموظفين التركيز على عملهم، فإنه يزيد من مستويات الإنتاجية في المنظمة ويؤدي إلى تحسن في العديد من المجالات المرتبطة بها. ويضمن مشاركة الموظفين أن الموظفين لديهم فهم واضح لأدوارهم ومسؤولياتهم في المنظمة. زيادة مشاركة الموظفين ويساعد على تطوير علاقة عاطفية، الحماس بين الموظفين التي تشجع على العمل الجماعي والبيئة الصحية في مكان العمل.



تحفيز الموظفين

تحفيز الموظفين بمنحهم فرصاً أفضل للتطور الوظيفي يمكن أن تساعد في الاحتفاظ بالموظفين. منح المكافآت والجوائز، والترقيات، والتقدير للموظفين يمكن تحفيزهم لزيادة إنتاجيتهم، والالتزام بالعمل، والولاء للمنظمة. أنهم يشعرون بأن تقيم اشتراكاتها في المنظمة. إعطاء الحوافز والزيادات في الأجور، كما يساعد مكافآت تحفيز الموظفين. الاعتراف بالمساهمات وطموحات الموظف يحفز الموظف العمل بصورة منتجة ويزيد من ثقته في أن يساعد في الاحتفاظ بالموظفين.



التركيز على بناء فريق

تعزيز الثقافة فريق يساعد على إشراك جميع العاملين في تحقيق الأهداف والنجاح الشامل للمنظمة بنشاط. تعزيز بناء فريق يشرب شعور بالانتماء بين الموظفين فهي جزء من أكبر الأهداف أو أهداف المنظمة. ويشجع فريق بناء فريق العمل والجهد الجماعي التي تساعد الموظفين مواجهة ضغوط العمل ومن ثم توفير ميزة تنافسية للمنظمة. مع التركيز على أنشطة بناء الفريق يمكن أن تساعد على الحد من الصراعات في أماكن العمل بين أعضاء الفريق وهم يعملون في فريق. تنظيم فريق بناء الألعاب، الحلقات الدراسية، الأحداث في الهواء الطلق تساعد على تعزيز روح العمل الجماعي، الوحدة، والحد من الإجهاد.



الاعتراف بالأداء

الاعتراف بالأداء للموظفين طريقة فعالة للاحتفاظ بالموظفين. على الرغم من أن التعويضات النقدية يمكن أن تعمل كعامل محفز، علنا الاعتراف بالأداء، والمبادرة، والعمل الجيد يزيد من المعنويات ويحفز الموظف العمل بشكل أكثر إنتاجية. تقدير الأداء يحفز الموظف وأنهم يشعرون بقيمة داخل المنظمة. وهذا يساعد في مشاركة الموظفين وزيادة مستويات الإنتاجية.



بعد استبقاء الموظف فعالة تساعد تقنيات للاستفادة من الأصول الأكثر قيمة، الموظفين، تحقيق معدل نمو الشركة وزيادة الأرباح. تقنيات مختلفة لاستبقاء الموظف زيادة مستويات إنتاجية الموظف في المنظمة مما يؤدي إلى تخفيض في تكلفة كل عنصر أو الخدمات المنتجة.





http://www.articlesphere.com/ar/Article/Employee-Retention-Techniques/235723

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::