كيف يؤثر ارتداء الماركات الشهيرة على ثقة الرجال بأنفسهم؟




الثقة في النفس مطلب يسعى خلفه الرجال بإلحاح، ويعتقد البعض أن ارتداء الماركات العالمية الشهيرة، من ملابس أو ساعات أو إكسسوارات، يمنحهم تلك الثقة، هذا ما سعت إحدى الدراسات الحديثة لفهمه وتسليط الضوء عليه.


الدراسة التي أجريت في جامعتي بنسلفانيا وكنتاكي بالولايات المتحدة، خلصت إلى أن لاعبي الجولف الذين استخدموا مضارب عليها شعار ماركة "نايكي" (Nike) المعروفة، تحسن أداؤهم أثناء التجربة بنسبة تصل إلى 20%.

وبحسب ما قاله الباحثون، حول تأثير استخدام متعلقات الماركات الشهيرة، فأكدوا أنه يمتد إلى تحسين الأداء الذهني أيضاً، وتأكد ذلك من خلال عينة أخرى أجري عليها البحث، إذ طلب من بعض الأشخاص استخدام سدادات أذن من ماركة M3، فوجد أنه قد تحسن مسواهم في اختبارات الحساب بنسبة 20%.



وخلصت الدراسة، برئاسة فرانك جرمان، الأستاذ المساعد في علم التسويق بجامعة نوتردام أن الماركات العالمية الشهيرة لها القدرة على بث الثقة في النفس وتقليص القلق لدى من يرتدون منتجاتها.

وأكد الباحثونأن سبب اكتساب الرجال الثقة من الماركات التي يرتدونها يعود إلى أن الرجل إذا شعر بأنه يمتلك منتجات ماركة شهيرة، فإنه يتمتع بأعلى مستويات تقدير الذات، ولذلك يشعر بارتفاع معدلات ثقته في نفسه أثناء أداء مهام معينة، ومن جهة أخرى يتقلص القلق الذي ينتابه ويؤدي مهامه بطريقة أفضل.



لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::