الخبراء يحذرون من تناول البيض بشكل يومي

أوضحت الدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء بأن يتم النصح بشكل متكرر حول عدم تناول البيض بشكل يومي وذلك على الرغم من أنه يحتوي على الكثير من المواد المغذية والتي تكون مفيدة للجسم.




الخبراء تحذر من تناول البيض بشكل يومي:
وأكدت أخصائية الغدد الصماء الدكتورة زهرة بافلوفا بأن البيض يحتوي على تركيبة مثالية للمواد المغذية حيث أنه يحتوي على فيتامين D ولكن مع ذلك لا ينصح بأن يتم تناول البيض بشكل يومي.

وأوضحت بأنه ليس السبب في السعرات الحرارية للبيض ولكن السبب لأن جسمنا لا يعجبه أن يقوم بتناول نفس المواد الغذائية كل يوم حتى وإذا كان التركيب المثالي لتلك المواد مثل البيض وذلك لأنه قد يسبب ظهور الحساسية.

وهي التي تخلق للإنسان عدد من المشكلات حيث لن يتمكن الشخص بعد ذلك من تناول أي طعام قد يحتوي على البيض وقد قدمت الدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء نصيحة هامة للإنسان.

ويكون ذلك بعدم تناول أكثر من ست بيضات في الأسبوع والأفضل أن تكون مسلوقة لأنها أسهل للهضم وامتصاصها أفضل وأضافت أني لا أنصح بقلي أي مادة ويكون ذلك بسبب النواتج النهائية لعملية القلي وهي جليكيشن السكريات Glycation.

حيث تعتبر تلك المادة هي العامل الرئيسي في عملية شيخوخة الجسم ومشكلات عديدة أخرى ففي تلك الحالة يفضل عدم تناول البيض المقلي أو تناوله فقط في المناسبات.





المصدر
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::