مالا تعرفه عن سكان دولة السويد / كارثة بشرية من العيار الثقيل

يقول أنا اعيش في مملكة السويد 🇸🇪، و هناك أشياء غريبة في السويد تختلف عن بقية دول العالم



" ثقافة التعري"

في أماكن الاستعداد للسباحة ، حيث من الطبيعي أن تجد الآباء والأبناء في حالة " عري كامل " في أماكن تبديل الملابس لغرض السباحة ، ورغم أن هناك فصل بين النساء والرجال في أماكن تبديل الملابس، إلا انك انت و طفلك سوف تشاهدان جميع الرجال في حاله تعري في القسم المخصص للرجال، و كذلك انتِ و طفلتك ستشاهدان جميع النساء في حالة تعري كامل في القسم المخصص لتبديل ملابس النساء.

في أماكن السباحة المفتوحة العامة ممكن أن تشاهد بعض الناس في حالة عري كامل.

في البيت، اذا اعتبرك السويديون من أهل البيت، كأن تكون صديق ابنتهم ( boyfriend) ،من الطبيعي أن ترى جميع أفراد العائلة يتجولون في البيت بحالة تعري كامل.

2. الحرية الجنسية :

يحق لأي شخصين بالغين أن يمارسا الجنس مع بعضهما البعض، طالما أن الأمر يتم برضاهما.

لايوجد في السويد شيء اسمه خيانة زوجية، من حق أي من الزوجين أن يمارس الجنس مع أي شخص آخر، و لا يعتبر ذلك جريمة يعاقب عليها القانون، بل مجرد حرية شخصية.

يسمح القانون بحرية ممارسة الجنس، و بنفس الوقت يمنع و يعاقب على ممارسة الدعارة، و الدعارة بالقانون السويدي هي" ممارسة الجنس مقابل المال او تقديم خدمات جنسية مقابل المال" ، و الغريب هنا أن القانون يقوم بمعاقبة الطرف الذي يدفع المال، سواءً كان رجلاً او امرأة، و يحمي الطرف الضعيف الذي يأخذ المال😵🤯

يعاقب القانون الشخص البالغ إذا مارس الجنس مع شخص قاصر، لم يكمل الثامنة عشر من عمره.

3. يوجد محلات تابعة للدولة تدعى" systembolaget" وحدها التي تبيع الخمور، و يمكن أن يجد المرء بعض المشروبات التي تحتوي على نسب منخفضة جدا من الكحول في بعض السوبرماركت، و مع ذلك يحظر بيعها لمن لم يكمل ال 18 عاماً 🔞.



4. يمنع التدخين 🚭 في كل المطاعم و المقاهي و الحدائق العامة، كما يمنع بيع علب السجائر لمن هم تحت السن القانوني، اي لمن لم يكمل سن ال 18.

5. الميل السويدي يختلف عن الميل في بقية دول العال (الميل البري 1609 م، و الميل البحري 1852م)، أما الميل السويدي يساوي 10 كم (10000 متر) و يستخدم لقياس المسافات الطويلة بين المدن.

6. من المتعارف عليه في السويد ذكر أسعار الخضراوات الغالية جداً بالهكتو (Hecto)، و كل 1 هكتو يساوي 100 غرام.

7. من المعتاد في السويد عدم اهتمام الناس بالمشاهير سواء من الفنانين او السياسيين او مشاهير السوشال ميديا، ففي الثقافة السويدية كل الناس متساوون بالقيمة، فلا أحد يحاول أن يأخذ الصور التذكارية مع المشاهير.

8. الخصوصية العالية : يحرص السويديون على خصوصيتهم بشكل كبير، لذا من النادر أن يقوم شخص بدعوتك الى منزله، مهما دعوته الى منزلك.

9. في ثقافتنا من اللطيف أن تقبّل أطفال صديقك أو أطفال أقاربك، و لكن في السويد لا تقبل أطفال أحد، و لا تحاول أن تلعب معهم، لانهم يعتبرون هذه الحركات من باب التحرش الجنسي بالأطفال 😤😤

10. في سهرة نهاية الأسبوع، يمكن أن يلتقي شاب و شابة سويديان في أحد البارات ، و يذهب أحدهما الى منزل الآخر، و يمارسان الجنس، ثم يفترقان دون أن يعرف أيّاً منهما إسم الآخر أو أي شيء عنه، و الشيء الطبيعي أن لا يأخذا أرقام بعضهما البعض، و يعتبران ما حدث مجرد جنس عابر، و لا يستحق التفكير به.


مصدر الخبر


11. ضغطك على زر التعليق ، يفرحني و يشجعني على كتابة المزيد من المواضيع 👍

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

1تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::

  1. هم يهود ولهم دينهم ولنا دين
    الله يهديهم اجمعين

    ردحذف