حذاري تُضعف السمع تدريجيا .. خبير يوضح أضرار استخدام سماعات البلوتوث

مع التطور التكنولوجي الكبير في مجالات الحياة المختلفة، وبشكل خاص تقنية الهواتف الذكية وسماعاتها، كشف أحد الخبراء الروسيين، عن وجود مخاطر صحية كبيرة يمكن أن يشكلها استخدام سماعات البلوتوث، إذ أنها تتسبب في إصدار موجات كهرومغناطيسية ضارة، خاصة "النسخ المقلدة" من سماعات الأذن عالية الجودة.


ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الموصلي استشاري الأنف والأذن والحنجرة، في تصريحاته إلى "الوطن"، أن للسماعات المستخدمة مع الهواتف الذكية أضرارًا كبيرة لا يدركها المستخدمون.

وأوضح الموصلي، أن استخدام سماعات البلوتوث بصورة مستمرة وعلى مدار ساعات، يتسبب في وصول الكثير من الموجات الكهرومغناطيسية للأذن الداخلية، وهو ما يؤثر على حيويتها وعملها الوظيفي، فالمجالات الكهرومغناطيسية هي مصادر طاقة غير مرئية لها العديد من الأضرار على الأذن.

واستطرد استشاري الأنف والأذن: "الموجات اللي بيتم إصدارها من سماعات البلوتوث اللاسلكية مع الاستخدام على المدى الطويل، بتوصل للأذن الداخلية ومنها إلى المخ، وده بسبب في إصابة المستخدم بضعف تدريجي للسمع، ومن ثم ضعف السمع مع عدم اكتشاف الأمر مبكرًا، فضلا عن تسببها في شعور الشخص ببعض الآلام بسبب وزنها وتثبيتها على الأذن لفترة طويلة".



لمصدر

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::