15 نوعًا من الأشخاص يجب عليك تجنبهم بأي ثمن

الناجحون لا يربطون أنفسهم بالفاشلين. إذ أنهم يمكنهم عرقلتك عن الوصول إلى إمكانياتك الكاملة ، والإضرار بسمعتك ، وإخراج أسوأ ما فيك. بدلاً من ذلك ، يحيطون أنفسهم بأشخاص إيجابيين يعملون بجد يدفعونك لتٌخرج أفضل ما لديك.



أنت مجموع الأشخاص الخمسة الذين تقضي معظم الوقت معهم. فاختر بعناية . امش مع الحكماء وكن حكيما ، لأن رفيق الحمقى يعاني من الأذى. أمثال .


1. المتشائم

يفترض المتشائم الأسوأ في كل شيء دون أن يحاول أبدًا. إنهم يعتقدون أنهم لن ينجحوا أبدًا في أي شيء ، لذا فهم لا يكلفون أنفسهم عناء السعي وراء الحلم. إنهم مدفوعون بسحابة من الكآبة في جميع الأوقات ، هذا النوع من الأشخاص سيمطر عليك إحباطًا إذا تشاركته حلمًا أو هدفًا. سيجد أسوأ سيناريو لمنعك من متابعة أي شيء تريده.


2. المشتكي

يعاني المتذمر المشتكي من السلبية المستمرة التي يمكن أن تشكل تحديًا كبيرًا لأي شخص من حوله. لا شيء يجعل هذا النوع من الناس راضيًا. إنها سحابة مظلمة لا تسمح للشمس أن تشرق من خلالها. يعيش المشتكي المزمن في حالة بائسة من عدم الرضا ويمرر هذا السلوك السام للآخرين.


3. الكاذب 

الأشخاص الناجحون يحيطون أنفسهم بأشخاص صادقين ويقدمون ملاحظات صادقة. حتى لو كان شيئًا لا تريد سماعه ، فإن التعليقات الصادقة تكون أكثر قيمة من الكاذبة ، لأنها يمكن أن تساعدك في تصحيح مشكلة أو عادات سلبية لم تلاحظها من قبل.


4. الحسود

لا يمكن للأشخاص الحسودين أن يصبحوا شركاء أو أصدقاء جيدين أبدًا. هم أقل نجاحا في الحياة. مع هؤلاء الأشخاص ، يتعلق الأمر كله بإجراء المقارنات - من هو الأكثر مهارة ، والأجمل ، ومن يكسب المزيد من المال ، وما إلى ذلك. وإذا كنت أفضل في أي من هذه المجالات ، فلن يتمكنوا من الإعجاب بك حقًا.

لذلك ، ليس من الجيد أن يكون لديك هذا النوع من الشخصيات السامة بجانبك. سوف يجبرك على البقاء يقظًا برفقتهم ، بينما كل ما تحتاجه هو صديق تثق به.


5. قصيري النظر

إذا أحطت نفسك بقصيري النظر ، فسيكون من الصعب معرفة ما إذا كانت الفكرة موجهة للنجاح على المدى الطويل أم لا. قد يكون الأشخاص ضيقو الأفق أكثر عرضة لرفض إحدى أفكارك لأن الأمر سيستغرق وقتًا لتطويرها إلى نجاح ذي مغزى.


6. الأنانيون

العلاقات التي تساهم في النجاح تعود بالنفع على الطرفين. هذه الديناميكية لا يمكن أن توجد عند التعامل مع الناس الأنانيين. نتيجة لذلك ، من الأفضل استبعاد الأشخاص الأنانيين من حياتك لإفساح المجال لمزيد من العلاقات المثمرة.


7. أولئك الذين لا يستطيعون مغادرة منطقة الراحة الخاصة بهم

إذا كنت تريد أن تعيش حياة مليئة بالمغامرات والتجارب الجديدة ، فمن الأفضل أن تنحّي جانبًا أولئك الأشخاص الذين لا يرغبون في مغادرة منطقة الراحة الخاصة بهم ، فهؤلاء الأشخاص يخافون من كل شيء ، وسيحاولون غرس هذا الخوف المجهول فيك ايضا. الأشخاص الذين لا يستطيعون مغادرة منطقة الراحة الخاصة بهم يجدون صعوبة في النجاح في أي شيء.


8. الذي يأخذ فقط

وفقًا لمؤلف كتاب أعط وخذ ، بقلم آدم جرانت ، هناك ثلاثة أنواع من الأشخاص: آخذين ومانحين ومتنافسين. أعتقد أن قدرتك على العطاء تتحدد حقًا في سن مبكرة ، وتصبح جزءًا من حمضك النووي. هناك بعض الناس ، الذين يأخذون باستمرار ، وهذا ببساطة أسلوب حياتهم.

إذا كنت شخصًا كريمًا ومعطاءًا دائمًا ، فلن يعرف هؤلاء الأشخاص حدودًا عندما يأخذون منك. من المحتمل أنهم لا يدركون حتى أنهم يأخذون لأن ذاك هو معيارهم ولا تعتبر المعاملة بالمثل جزءًا من عملية تفكيرهم.


9. المشككون

يمكن أن يكون المشككون محبطين - سوف يستمعون إلى أحلامك الكبيرة ، لكنهم سيكونون أول من يخبرك أنهم لا يعتقدون أنها فكرة جيدة. إنهم الأشخاص الذين يعتقدون أنه يجب أن تكون "شخصًا ما" ويحتاجون إلى الكثير من المال من أجل القيام بشيء عظيم.


10. النمّامون

يستمد الثرثارون المتعة من مصائب الآخرين. هؤلاء هم الذين لديهم هواية نشر الأخبار الكاذبة والاستمتاع بإيذاء الشخص الآخر. إنهم يناقشون الناس بدلاً من التركيز على قضاياهم الصغيرة لأنهم يجدون متعة في مصائب الآخرين.


11. المتواكلون

هم في كل مكان تقريبا. هؤلاء هم الأشخاص الذين يريدون الجلوس في راحة طوال حياتهم ويريدون أن يخدمهم الآخرون حتى لا يضطروا إلى تحريك إصبعهم. يريدونك أن تكون هناك من أجلهم دون توقف وحتى إذا حاولت جعلهم يدركون أفعالهم الخاطئة ، فلديهم الأدوات التي تجعلك تشعر بالذنب والخجل. لذلك إذا كان لديك شخص لديه سمات متشابهة ، فأنت بحاجة إلى التخلص من الآن!


12. المتباهون

هؤلاء الناس يتفاخرون دائمًا بشيء ما ولا يشاركونك نضالاتهم وفشلهم أبدًا. قد يجعلك التواجد في المواجهة على أساس يومي تشعر بالسوء تجاه نفسك. سوف يختلقون قصصًا تتعلق بإنجازاتهم ولكن كل هذه قد تكون أكاذيب. ابتعد عنهم لأنك لا تريد أن تحط قدر نفسك بسبب هؤلاء الأشخاص السيئين.


13- الذين يصدرون الأحكام على الناس

توجد هذه الفئة تقريبًا في كل مكان ، وقد يكون الشخص الجالس بجوارك مباشرةً. لا شيء سيكون جيدًا بما يكفي لهذا الشخص ولديه عادة انتقاد أي شخص وعدم مدحه على إنجازاته. لن يستمعوا أبدًا إلى ما لديك لتقدمه لأنهم أصدروا الحكم عليك بالفعل ، لذلك لا تهتم لهم إطلاقًا.


14. الذين يلومون الآخرين

الأشخاص الذين يوجهون أصابع الاتهام باستمرار بإلقاء اللوم على آبائهم وشركائهم وأطفالهم ورئيسهم وعمالهم والمجتمع والعالم بأسره على مدى تعاسة حياتهم وتعاستهم ، هم أشخاص لم يتعلموا بعد تحمل المسؤولية عن حياتهم.

وإذا أشاروا بإصبعهم إلى الآخرين ، فسيقومون في النهاية بتوجيه الإصبع إليك أيضًا. ابتعد عنهم.


15. من يضيع وقتك

من الجيد أن تقضي الكثير من الوقت مع الأشخاص المميزين في حياتك. لكن في بعض الأحيان ، هناك أشخاص يريدون اهتمامنا باستمرار فقط من أجل جذب الانتباه. إنهم لا يساعدونك على التطور والنمو ، إنهم يضيعون وقتك فقط. لا تدعهم يفعلون ذلك.

افعل كل ما في وسعك لإحاطة نفسك بالأشخاص المناسبين لأن سمات شخصيتهم وعاداتهم معدية أيضًا ، ولكن بطريقة جيدة. إذا كنت بالقرب من شخص مصاب بنزلة برد ، فمن المحتمل أن تصاب بالزكام.



المصدر

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::