معلومة عن الأرنب لأول مرة تعرفها

الأسباب التي تجعل الأرانب تأكل برازهم

الأرانب ، مثل القطط كثيرًا ، رعاة أسنان متقلبون ويمارسون نظافة جيدة جدًا. غالبًا ما يُشاهدون وهم يلعقون كفوفهم وينعمون الفراء على أذنيهم وحتى تنظيف قيعانهم. ولكن عند تنظيف قيعانهم ، قد يستهلكون أيضًا نوعًا خاصًا من البراز. في حين أن هذا قد يبدو عكسًا تمامًا لممارسة النظافة الجيدة ، فهناك في الواقع سبب وجيه لماذا تفعل الأرانب ذلك.


ما هي كوبروفاجيا؟

تحدث حالة البلعم عند استهلاك البراز. مجرد التفكير في هذا النوع من السلوك مقلق إلى حد ما بالنسبة لمعظم الناس ، ولكن بعض الحيوانات ، مثل الأرانب ، تأكل في الواقع برازها لسبب وجيه للغاية. Coprophagia هو سلوك طبيعي وصحي في الأرانب ، ولكن في الحيوانات الأخرى ، مثل الكلاب ، يتم تثبيطه عادة بسبب نقص الفوائد الصحية ومستوى الاشمئزاز من قبل الملاك.


ما نوع البراز الذي تأكله الأرانب؟

تقوم الأرانب بالتخلص من النفايات بشكل منتظم تمامًا مثل الحيوانات الأخرى والبشر. عادةً ما تخرج المواد البرازية من الأرانب على شكل حبيبات مستديرة ولكنها ستتغير شكلها إذا لم يتم تناول كميات كافية من الألياف والمياه. يتم إنتاج المواد البرازية على مدار اليوم حيث يقفز الأرنب حوله أو يزور صندوق الفضلات ، لكن هذه الكريات البرازية المنتجة باستمرار ليست ما يستهلكه الأرنب.


بالإضافة إلى حبيبات البراز العادية التي تنتجها الأرانب خلال النهار ، يتم إخراج نوع خاص من البراز في الليل. Cecotropes ، ويشار إليه أيضًا بالبراز الليلي ، هو نوع محدد من البراز يختلف عن براز الأرانب العادي. تعد النباتات المتدرجة أكثر نعومة ، وأكثر لزوجة ، ولا يراها مالك الأرانب عادةً لأن الأرنب يستهلكها غالبًا عند خروجها من الجسم. يتم إنتاج cecotropes في الأعور ، وهو جزء من القناة المعوية للأرنب ، عن طريق تخمير الطعام الذي يأكله الأرنب. يتم إنتاجها أيضًا في الليل فقط ، لذلك سيُرى الأرنب يأكلها في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر. عادة ما تكون المرة الوحيدة التي سترى فيها cecotroprops في قفص أرنبك أو على فروه هو إذا كان أرنبك ليس على ما يرام وبالتالي لا يأكل cecotropes.


لماذا يأكل الأرانب أنبوب؟

المخلوطات المليئة بالمواد الغذائية التي يحتاجها الأرنب. تحتوي هذه البراز الخاصة على المزيد من البروتينات والفيتامينات أكثر مما تحتويه البراز العادية ، لذلك من خلال استهلاك محاصيله (واتباع نظام غذائي صحي) ، يحصل الأرنب على جميع العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها للبقاء بصحة جيدة. من الطبيعي تمامًا أن تأكل الأرانب حشائش نباتية في الليل أو في الصباح الباكر ، ولكن ليس من الطبيعي بالنسبة لهم تناول برازهم الطبيعي خلال النهار.


علامات أرنبك يأكل برازه

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الأرنب يأكل برازه ، فهناك بعض المؤشرات الرئيسية التي يمكنك البحث عنها.


أولاً ، تحقق من النهاية الخلفية للأرنب. عادة ما يكون للأرنب نهاية خلفية نظيفة لأنه ، على الرغم من أن cecotropes ناعمة ولزجة ، إلا أنها تستهلك هذه البراعم أثناء خروجها من الجسم. إذا كان هناك برازًا صغيرًا ناعمًا ولزجًا ملتصقًا بفراء الأرنب ، فإن أرنبك لا يأكل المزروعات الخاصة به. إذا لم يكن هناك أي من هذه البراز الناعم ، فإن أرنبك يستهلكها كما ينبغي.


ثانيًا ، تحقق من صندوق القمامة وأرضية القفص حيث ينام الأرنب. إذا ظهرت جميع البراز الموجودة بشكل دائري وطبيعي ، فمن المحتمل أن الأرنب يأكل نباتاته.


ثالثًا ، راقب أرنبك في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر. إذا رأيته ينظف طرفه الخلفي ويقضي مزيدًا من الوقت في لعق أسفل ذيله ، فهو يأكل نباتاته.


هل يجب أن تمنع أرنبك من أكل فضلاته؟

لا! إذا لم يحصل الأرنب على أكل نباتاته ، فقد يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية اللازمة لعمل الجهاز الهضمي الخاص بشكل صحيح. إذا رأيت أرنبك ينظف طرفه الخلفي ، فلا تزعجه.


ماذا لو لم يأكل أرنبك برازه؟

إذا كان أرنبك لا يأكل المزروعات ، فمن المحتمل أن يكون هناك سبب كامن لذلك. يمكن أن يكون هذا الأمر بسيطًا مثل أن أرنبك يعاني من السمنة المفرطة أو التهاب المفاصل لدرجة أنه لا يصل إلى حالته الطبيعية ، أو قد يكون خطيرًا مثل الجهاز الهضمي أو مشاكل طبية أخرى. قد تستفيد بعض الأرانب التي لم تتلق المغذيات المناسبة من محاصيلها من تحويل الأجنة. هذا هو عندما يتم تغذية cecotropes من أرنب سليم إلى أرنب مريض من أجل إعادة إنشاء الأمعاء السليمة.




المصدر https://dz.theloft-salon.com/3124-reasons-why-rabbits-eat-their-own-poop.html

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::