الجزائر ستصبح مركزًا للابتكار وريادة الأعمال

أكد تقرير أن الجزائر ستصبح مركزاً للابتكار وريادة الأعمال، بفضل الإمكانيات الهائلة التي تحوزها في هذا المجال، بالإضافة إلى استراتيجيتها في التحول الرقمي، مبرزًا أن البلاد ستترك بصمة كبيرة على الاقتصاد الرقمي العالمي.



وأوضح موقع “أفريكا ميدل إيست”، في تقرير له الثلاثاء، أنه خلال الفترة الأخيرة حظيت الجزائر، الغنية بالموارد الطبيعية الهائلة، بالاعتراف بها على نحو متزايد باعتبارها “دولة ناشئة” مزدهرة، وهي تخطو خطوات واسعة نحو ترسيخ نفسها كمركز للابتكار وريادة الأعمال، بهدف ترك بصمة كبيرة على الاقتصاد الرقمي العالمي.


وأضاف التقرير، أن الجزائر تملك قوة عاملة كبيرة وديناميكية نشطة، حريصة على تبني التقنيات والابتكارات الجديدة، وهو ما يمهد الطريق لاقتصاد رقمي مزدهر، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي يسير بخطى ثابتة، وهناك تطورات مزدهرة في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية وتقنيات الطاقة المتجددة.


كما أبرز الموقع، أن هناك مستقبل مشرق للشركات الناشئة في الجزائر، وذلك بفضل تركيز الحكومة المتزايد على الرقمنة والتنويع الاقتصادي، والتزامها برعاية النظام البيئي للشركات الناشئة، كذا الاهتمام المتزايد من المستثمرين الدوليين وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية في شركات التكنولوجيا الناشئة في إفريقيا وهو ما يبشر بالخير للجزائر.


وتطرق المصدر ذاته إلى المزايا والفرص والتي تتمتع بها الجزائر، منها موقعها الاستراتيجي كبوابة بين إفريقيا وأوروبا، إلى جانب قوتها العاملة الكبيرة والشبابية والمتعلمة بشكل متزايد، كذا الموارد المتنوعة للبلاد، وتعزيز البنية التحتية الرقمية التي تخلق أرضًا خصبة للابتكار ونمو الأعمال.


وأفاد التقرير، بأن تطلعات الجزائر إلى أن تصبح “دولة ناشئة” تعكس نهجًا جريئًا ومتطلعًا إلى الأمام في التنمية الاقتصادية، ورغم وجود تحديات يتعين التغلب عليها، فإن المزايا التي تتمتع بها البلاد، كالمشهد الرقمي المتطور، توفر أساسًا قويًا للنمو.


وأكد الموقع، أن الدعم الحكومي المستمر والتعاون الدولي والتركيز على التعليم وتنمية المهارات، يضع الجزائر في وضع جيد لتحقيق تطلعاتها على الساحة العالمية، حيث أن رحلة البلاد نحو أن تصبح مركزًا للابتكار وريادة الأعمال ليست مجرد حلم، بل هي واقع متطور، مما يمهد الطريق لاقتصاد حيوي ومتنوع.



لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::