كيف تحمي نفسك من اختراق بياناتك على الإنترنت؟

كيف تحمي نفسك من اختراق بياناتك على الإنترنت؟



لحماية بياناتك على الإنترنت، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

1. استخدام كلمات مرور قوية: استخدم كلمات مرور طويلة ومعقدة تتضمن أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة. قم بتغيير كلمات المرور بشكل دوري واستخدم كلمة مرور فريدة لكل حساب.

2. تمكين المصادقة الثنائية: قم بتمكين المصادقة الثنائية للحماية الإضافية لحساباتك عبر الإنترنت. هذه الطريقة تتطلب إدخال رمز مكون من عدة أرقام بجانب كلمة المرور عند تسجيل الدخول.

3. تحديث البرامج والتطبيقات: تأكد من تحديث أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات الخاصة بك بانتظام، حيث تحتوي التحديثات على إصلاحات للثغرات الأمنية.

4. احترس من البريد الإلكتروني الاحتيالي: لا تفتح روابط أو مرفقات من البريد الإلكتروني الذي يبدو مشبوهًا أو غير معروف، ولا تقم بتقديم معلومات شخصية عبر البريد الإلكتروني إلا إذا كنت متأكدًا من هوية المرسل.

5. استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN): استخدم VPN عند الاتصال بالإنترنت في أماكن عامة لتشفير بياناتك وحمايتها من المتطفلين.

6. تفعيل الحماية من البرامج الضارة: قم بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة على أجهزتك وتأكد من تحديثها بانتظام.

7. التحقق من إعدادات الخصوصية: تحقق من إعدادات الخصوصية في الحسابات الخاصة بك على الوسائط الاجتماعية والخدمات الأخرى على الإنترنت، وقم بتحديدها بحيث تكون مريحة لك وفقًا لمستوى الخصوصية الذي تفضله.

8. الابتعاد عن شبكات Wi-Fi العامة: تجنب الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة غير المأمونة، واستخدم شبكات Wi-Fi مأمونة أو قم بتمكين نقطة اتصال شخصية على هاتفك الذكي إذا كنت بحاجة للاتصال بالإنترنت في أماكن عامة.




0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::