عيد المرأة...Bonne Année عيدكم مبارك؟؟ أدخل معي...



لكل من لا تعرف حكاية الـ 8مارس .....

في 1856 خرج آلاف النساءالعاملات ,(المجبرات على العمل بعد أن تنصل الرجال من مسؤوليتهم في إعالتهن ) للإحتجاج في نيويورك على الظروف اللاإنسانية التي كن يعملن تحتها ,و نجحت المسيرة في دفع المسؤولين السياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية .


و في 8 مارس 1908 عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد في نيويورك لكن هذه المرة كن يحملن خبزا يابسا و وردا في خطوة رمزية للتأثير و اخترن لهن شعار "خبز وورود "

و طالبن هذه المرة بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال و منح النساء حق الإقتراع
و انضمت نساء من الطبقة المتوسطة للقافلة بعد ذلك .

- و عليه فقد بدأ الإحتفال ب 8 مارس كيوم للمرأة الأمريكية تخليدا لخروج مظاهرات نيويورك .


و قد سعت جهود أمريكية لجعل هذا اليوم عالميا لكن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى في سنة 1977 عندما أصدرت قرارا يدعوا دول العالم إلى إعتماد أي يوم من السنة يختارونه للإحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول إختيار ال8 مارس ليتحول هذا اليوم بذلك إلى رمز لنضال المرأة .


إذن هم يحتفلون به إكراما للمرأة عندهم أما نحن المسلمات فلسنا بحاجة ليوم يكرمونا فيه

و يتذكرونا فيه فالإسلام حفظ لنا كرامتنا في كل أيام السنة ,فكرمنا بأن أوجب النفقة على ولي أمرنا ,و أعطانا نصيبنا من الميراث.

و جعل تعبنا و سهرنا على راحة أزواجنا و أولادنا طاعة نؤجر عليها ,و كرمنا بالحجاب حفاظا علينا و حماية لنا و ترك لنا الحرية في العمل خارج المنزل بشرط أن نعمل فيما يتوافق مع إمكاناتنا و فيما لا يتعارض مع الشرع و أوكل إلينا أرقى و أسمى و أصعب مهمة لا يقدر عليها الرجل ألا و هي إعداد و تربية الأجيال فإن صلحنا صلح الجيل الذي نعده و إن فسدنا فسد هذا الجيل .

لهذا لكل من قرأت هذه الأسطر " 8 مارس لا يمثلك و لا يكفل لك حقوقك فلا تقللي من شأنك بتركك الإفتخار بدينك و ما وهبك من حقوق لتتأثري بالغرب و تفتخري بتبنيك لتقاليدهم ..............


السنة كلها لك ,فأثبتي وجودك ,و استغلي طاقاتك و ركزي على رسالتك "
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::