بعض النصائح من موقع فيسبوك مباشرة للحفاظ على أمان حسابك وبياناتك



هذا الموضوع نقلته لكم لأن العديد لا يعرف التعامل مع موقع فيسبوك
فأردت أن أنقله لكم اخترت عنوانا له احم نفسك فيسبوك:
----------------------------------
في بعض الأحيان يقوم الأشخاص بإنشاء مواقع مزيفة تبدو مثل فيسبوك وتطلب منك تسجيل الدخول. هذا هو الخداع وهي طريقة لمحاولة سرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر وغيرها من المعلومات.

تذكر أن فيسبوك لن يرسل إليك بريدًا إلكترونيًا يطلب فيه معرفة كلمة سر حسابك أو رقم الضمان الاجتماعي أو رقم البطاقة الضريبية، أو رقم بطاقتك الائتمانية بالكامل.

إذا حدث وتلقيت بريدًا إلكترونيًا مريبًا، فلا تقم بالضغط على أية روابط موجودة به أو الرد عليه.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول الخداع بما في ذلك كيفية اكتشافه وتجنبه في مركز المساعدة.

هجمات XSS الذاتية
______________
تم تصميم هجمات XSS أو هجمات البرمجة النصية عبر المواقع لخداعك بحيث تسمح للمحتال بالوصول إلى حسابك على فيسبوك. وإذا وصل المحتال إلى حسابك، سيتمكن من النشر والتعليق من حسابك.

لماذا أرى إعلانات شعار في جميع أنحاء صفحتي الشخصية وآخر الأخبار الخاصة بي؟ كيف يمكنني إزالة هذه الإعلانات؟
تدعي بعض البرامج أنها تمنحك بعض الميزات الخاصة على فيسبوك، مثل رؤية من قام بعرض صفحتك الشخصية أو اختيار مظهر معين لصفحتك الشخصية. إذا وجدت هذه المزايا، وإن كان معظمها غير موجود، فإن هذه البرامج تطلب منك تنزيل برامج يمكنها تغطية صفحتك الشخصية بالإعلانات، مما يُبطئ من تحميل صفحاتك ويؤثر سلبًا على الأمان لديك.

لن تظهر إعلانات فيسبوك أبدًا كشعارات في المنتصف أو الجزء العلوي أو الشريط الجانبي الأيمن لصفحات فيسبوك. إذا كنت ترى إعلانات شعار في هذه المواقع، فمن المحتمل أن يكون لديك برنامج دعائي. ولإزالته، راجع الوظائف الإضافية أو أشرطة الأدوات التي قمت بتمكينها لمتصفحك وقم بتعطيل أي مكون إضافي يعدك بإمكانيات تصفح خاصة (مثل سمات الصفحات الشخصية أو مشاهدة من يعرض صفحتك الشخصية).


إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على حسابك آمنًا:
  • اختر كلمة سر فريدة وقوية. استخدم مزيجًا من 6 أحرف وأرقام وعلامات ترقيم على الأقل ولا تستخدم كلمة السر هذه لأي من حساباتك الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام كلمة سر آمنة مثل LastPass أو KeePass أو 1Passwordلتعيين وتذكر كلمات سر فريدة لحسابك. تعرف على كيفية تغيير كلمة السر.
  • فكر قبل أن تضغط. لا تضغط مطلقًا على الروابط المريبة، حتى وإن كان مصدرها صديق تعرفه أو شركة تعرفها. وهذا يشتمل على الروابط التي يتم إرسالها على فيسبوك (على سبيل المثال: في الدردشة أو حدث) أو في رسائل البريد الإلكتروني. إذا قام أحد أصدقائك بالضغط على رابط محتوى غير هام، فإنه يرسل لك هذا المنشور بشكل غير مقصود أو يقوم بالإشارة إليك في منشورات غير هامة. إذا رأيت شيئًا مشبوهًا على فيسبوك، فأبلغ عنه. يجب أيضًا عدم تنزيل محتويات (مثل: ملف بامتداد .exe) إذا لم تكن متأكدًا منه. تعرف على المزيد حول التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المريبة.
  • احذر من الصفحات والتطبيقات/الألعاب الزائفة. يرجى الحذر من الصفحات التي تروّج لعروض جيدة للغاية يصعب أن تكون حقيقية. إذا كان لديك شك، فيرجى التحقق للتعرف على ما إذا كانت الصفحة قد تم التحقق منها. يرجى كذلك الانتباه عند تثبيت تطبيقات أو ألعاب جديدة. في بعض الأحيان، يستخدم المحتالون تطبيقات وألعاب سيئة للحصول على حق الوصول إلى حسابك على فيسبوك.
  • لا تقبل طلبات صداقة من أشخاص لا تعرفهم. في بعض الأحيان، سيقوم المحتالون بإنشاء حسابات زائفة لمصادقة الأشخاص. وستسمح صداقتك مع المحتالين بأن يتمكنوا من الوصول لإرسال محتوى غير هام في يومياتك والإشارة إليك في المنشورات وإرسال رسائل ضارة إليك. كما قد ينتهي الأمر باستهداف أصدقائك الحقيقيين.
  • لا تفصح عن معلومات تسجيل الدخول (مثل: عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر). في بعض الأوقات يعدك الأشخاص أو الصفحات بشيء ما (مثل: قطع بوكر مجانية) إذا قمت بمشاركة معلومات تسجيل الدخول معهم. يتم إجراء تلك الأنواع من الصفقات من قبل مجرمي الإنترنت، كما أنها تنتهك بيان الحقوق والمسؤوليات الخاص بفيسبوك. إذا طلب منك إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بك على فيسبوك (مثل: عند إجراء تغييرات على إعدادات الحساب لديك)، فتأكد من أن عنوان الصفحة لا يزال به facebook.com/ في عنوان الويب.
  • تسجيل الدخول إلى موقع www.facebook.com. في بعض الأحيان سيقوم المحتالون بإعداد صفحة زائفة لتبدو وكأنها صفحة لتسجيل الدخول إلى فيسبوك، آملين في أن تقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك. عليك التحقق من عنوان URL الخاص بالصفحة قبل إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. وإذا ساورتك الشكوك، فيمكنك دومًا كتابة facebook.com في المتصفح للعودة إلى موقع فيسبوك الحقيقي. تعرف على المزيد حول الخداع.
  • منقول من موقع شركة فيسبوك حول الحماية والخصوصيات وغيرها
  • هنا تجد موضوع مباشر مع أخوكم صحراوي منير لحماية نفسك من مخاطر الروابط وغيرها.
  • http://www.smounir48.com/2015/05/blog-post_52.html
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::