سنسعد كثيرا إذا فعّلت الإعلانات في موقعنا حتى نتمكن من إبقاء جميع خدمات واخبار الموقع مجانية لكم وان تُنشر في وقتها، وضعنا بضع الإعلانات في الموقع حتى يتسنى لنا تغطية تكاليف تشغيل الموقع، فنسعد كثيرا لو الغيت تفعيل حاجب الإعلانات (Ad blocker) في موقعنا.

تابعنا

القائمة

ادارة المورد البشرية-المؤشرات والمعادلات الرياضية ا.pdf‏

المؤشرات والمعادلات الرياضية واحدة من أهم أدوات ادارة الموارد البشرية فبدونها لا يمكننا الحصول على بيانات دقيقة عن الظواهر والمشكلات داخل الشركة. وبدونها لا يمكن الوثوق في اي تقارير أو خطط عمل. وبدونها تتضارب وجهات النظر في تقدير المشكلات والظواهر المختلفة وتصبح الاراء الشخصية هي المحرك الأول لأنشطة الإدارة.



وللأسف تفتقر المكتبة العربية لكتب ومراجع متخصصة في هذا الموضوع البالغ الأهمية. وسنحاول في هذا الاصدار عرض المؤشرات والمعادلات الرياضية المستخدمة في ادارة الموارد البشرية وأهميتها واستخداماتها كذلك سنتعرض للعوائق التي تعيق استخدامها.

ما أهمية القياس لادارة الموارد البشرية :
تخيل معي أنك تعمل في ادارة تفتقر الى البيانات والى ادوات القياس والتحليل. كيف يمكنك فهم مشكلة "الغياب بدون إذن " هل هي مرتفعة أم أنها في المعدلات المقبولة. لابد من توفر سجلات تحتوى على اسماء المتغيبين وعدد مرات الغياب كل شهر وكذلك الى اي الاقسام ينتمي هؤلاء المتغيبين والكثير من البيانات الاخرى. ثم لا بد من توفر ادوات القياس والمعادلات الرياضية التي يمكنك من التقييم الدقيق لمشكلة "الغياب بدون إذن" واي محاولة لتقييم هذه الظاهرة بدون استخدام المعادلات والمؤشرات رياضية هي مجرد وجهة نظر فردية لا يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ قرار اداري سليم.
باختصار : "لا يمكنك ادارة ما لا يمكنك قياسه"

التحميل من هنا

https://app.box.com/s/u9q5q3okrv8lm6wo4xkkoqasdxocytmr
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::