فوائد غذائية تجهلينها عن الحليب

كثيرة هي الدراسات والابحاث التي تحثّ الأمّ على تشجيع أطفالها لشرب كوبين من الحليب أقله يومياً، لا سيّما في ظلّ الاستعداد للعودة المدرسية. وفي الحقيقة، يدعو الخبراء والأطباء الأمهات إلى إدراج الحليب ضمن فطور الاطفال وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء العضلات ونموّ العقل بشكل سليم. وللحليب عدد لا يستهان به من المنافع الغذائية والفوائد الصحية التي نستعرضها لك في هذا المقال:



1-أسنان سليمة: صحيح أن الحليب معروف لغناه بالكالسيوم الضروري لنموّ العظام وبنائها بشكل سليم، لكن ما لا تعرفينه عن الحليب أنه يعتبر مصدراً أساسياً للفيتامين D. وبالتالي من أبرز فوائد الحليب أنه يساعد على تقوية العظام ومنع هشاشتها، كما أنه يحمي الأسنان من التسوس ويضمن سلامتها.

2- عظام قوية: من ابرز فوائد الحليب أنّه يمنح أطفالك عظاماً قويّة، وقد أثبتت الابحاث أن 25% من الأطفال الذين يمتنعون عن تناول كوبين من الحليب يومياً يتعرضون لكسور في العظام قبل بلوغهم الثماني سنوات. ولذلك عليك تحفيز أطفالك لتناول حليب نيدو السائل المدعم الجديد الغني بالكالسيوم.

3- تقليل الاجهاد: من فوائد الحليب غير المعروفة أنه يساهم في تخفيف التوتر وتقليل الاجهاد، لا بل إنه يمدّ الجسم بالطاقة والنشاط مما يجعله ضرورياً لأطفالك أثناء العودة المدرسية. فقد ثبت أن الكثير من الاطفال يصابون بالتوتر مع الاستعداد للعودة إلى المدرسة.

4- جسم صحي: يحتوي الحليب على فيتامينات ومعادن تساهم في خفض ارتفاع ضغط الدم وتحمي بالتالي من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية، كما أنه يقلل من إنتاج الكبد للكولسترول ويعمل كمضاد للحموضة، كما يساهم في خفض الاصابة بأمراض السرطان.

5- بصر أفضل: من أبرز فوائد الحليب انه يحفز النظر الجيد ويقوي بصر الاطفال وذلك لغناه بالفيتامينات A وB

باختصار، جهزي أولادك للعودة إلى المدرسة مع نيدو السائل المدعم الجديد الذي يضمن لأطفالك كل الفوائد المذكورة أعلاه.

المصدر
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::