خطوات مهمة لتعزيز مناعة الجسم بسهولة!



تعتبر مناعة الجسم أمرا هاما جدا، لأنه من الضروري الاهتمام بالغذاء الصحي المناسب، الذي يساعد على زيادة كفاءة الجهاز المناعي وتقويته، مما يعمل على مساعدة الجسم في مكافحة الالتهابات، لذا نقدم لك من خلال الأسطر التالية، طرق مهمة لزيادة المناعة طبيعيا لتقوية مناعة الجسم.

1-الأكلات ذات اللون الأحمر:
الأكلات ذات اللون الأحمر ضرورية جدا لرفع كفاءة جهاز المناعة، لأنها تمتاز بقدرتها على مقاومة الالتهابات وزيادة المناعة، وممكن أن تكون هذه الأطعمة فاكهة أو خضروات مثل الرمان والتفاح والعنب والبصل أيضا.

2-الثوم والعسل والبيض:
من الأطعمة المساعدة على تقوية جهاز المناعة، الثوم وعسل النحل والبيض وحبة البركة والقمح أو الشوفان وأيضا الجزر وزيت الزيتون.

3-الأسماك:
تحتوي الأسماك الموجودة في الصدف مثل المحار والكابوريا والاستاكوزا على عنصر السيلينيوم، وهذا العنصر له دور كبير في رفع قدرة جهاز المناعة على المقاومة.

4-الابتعاد عن الإجهاد:
لتفادي نقص المناعة عليك الالتزام بعدة أمور أهمها، محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن أي إجهاد، لأن هذا يضر جهاز المناعة بشكل قوي مما يعمل على ضعف كفاءته، فجهاز المناعة في هذا الوقت يكون مستعدا لمقاومة هذا الإجهاد.

5-النوم الكافي:
أيضا من العوامل المساعدة على زيادة مناعة الجسم هو النوم الكافي، فلابد أن ينام الإنسان حوالي 8 ساعات ليلا، لأن هذا يساعد جميع أجهزة الجسم على العمل بانتظام، وذلك لأهمية النوم ليلا في زيادة كفاءة الجسم ومقاومة الإصابة بالكثير من الأمراض.

http://buzzkito.com/
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::