ما الوسائط المميزة بتسمية أنها تعمل تحت سيطرة الدولة على فيسبوك؟

 تُعرف "الجهة الإعلامية الخاضعة لسيطرة الدولة" في فيسبوك بأنها منافذ إعلامية حددها فيسبوك على أنها خاضعة بشكل كلي أو جزئي لمراقبة تحريرية من حكومة الدولة بناءً على البحث والتقييم الخاص بنا في مقابل مجموعة من المعايير تم تطويرها لهذا الغرض. ونطالب أن تلتزم هذه الصفحات بمعايير أعلى من الشفافية لأننا نرى أنها تجمع بين تأثير المؤسسة الإعلامية ودعم الدولة.



يسعى فيسبوك إلى تحديد هذه المؤسسات باستخدام تعريفنا ومعاييرنا لمراجعة ملكيتها وحوكمتها ومصادر تمويلها والعمليات التي تضمن قد تساعد على ضمان الاستقلالية التحريرية. وبتحديد هذه المؤسسات، ستظهر تسمية أسفل قسم شفافية الصفحة. وسيتم تطبيق التسميات بشكل مباشر على المؤسسات على المستوى العالمي عندما يتبيّن لنا أن الناشرين يستوفون معاييرنا الموضحة أدناه، والتي نستخدمها لتقييم احتمالية خضوعها لمراقبة جزئية أو كلية على الأعمال التحريرية بواسطة حكومة الدولة.

نحن نتفهم أن ليس كل المؤسسات ستوافق على تقييم فيسبوك. المؤسسات التي تعتقد أنه تمت إضافة تسمية لها عن طريق الخطأ يمكنها إرسال طعن. لا يمكن عرض هذه الطعون إلا بواسطة مسؤول بصفحة تحمل شارة.

ملاحظة: نحن لا نعتبر المؤسسات الإعلامية العامة التي يتم تمويلها بواسطة القطاع العام وتحتفظ بمهمة أداء خدمات عامة وتثبت خضوعها لمراقبة تحريرية مستقلة بمثابة وسائط خاضعة لسيطرة الدولة بموجب تعريفنا، ولن نُطبّق التسمية على تلك المؤسسات في الوقت الحالي.


المصدر

www.facebook.com/help/767411547028573/?helpref=uf_share

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::