تطبيق NETFLIX خطير جدا على الأمة الإسلامية والعربية جمعاء تعرف على السبب

طلبت مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، منصة “نتفليكس” بإزالة محتوى يتعارض مع “القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، بما في ذلك .




طلبت مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، منصة “نتفليكس” بإزالة محتوى يتعارض مع “القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، بما في ذلك محتوى موجه للأطفال، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حق الشركة.


وأفاد بيان صادر عن مجلس التعاون الخليجي بأن لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول المجلس عقدت اجتماعا لمناقشة “ما لوحظ في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفلكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية”.


وأضاف البيان أنه “تم التواصل مع منصة نتفلكس لإزالة هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال والالتزام بالأنظمة”. وتابع البيان أن “الجهات المعنية ستتابع مدى التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.


وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية على مطالبة منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف، وأشارت إلى أن بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني هو بيان مشترك.


وعرض التلفزيون السعودي الرسمي، مقاطع غير واضحة من مسلسل رسوم متحركة، حيث تظهر فيها فتاتان في سن المراهقة تقبلان بعضهما.


كما أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام بالإمارات العربية المتحدة بيانا مماثلا أشار إلى التواصل مع نتفليكس لإزالة المحتوى المخالف وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.


وفي مصر، طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المنصات التلفزيونية الالكترونية مثل نتفليكس وديزني بالالتزام بما وصفه بالقيم والأعراف المجتمعية للدولة.


وقرر المجلس المعني بتنظيم شؤون وسائل الإعلام في البلاد، إصدار قواعد تنظيمية وتراخيص لمثل هذه المنصات، حسب “بي بي سي”.


وأشار في بيان صدر الأربعاء إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المنصات في حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع.



المصدر

لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::