بالصور:أغرب المخلوقات و الظواهر الطبيعية حول العالم


الشواطئ المتلألئة
 تلمع شواطئ جزيرة فادهو بالملديف وقت حلول الظلام بسبب تزايد الأعشاب البحرية أو العوالق النباتية على هذه الشواطئ. هذه الشواطئ يطلق عليها اسم "بحر النجوم" لأن البحر يظهر مثل المرآة التي تعكس ضوء النجوم.



زهرة الجثة
تعتبر أضخم زهرة في العالم حيث يصل طولها إلى أكثر من 3 أمتار. ومع هذا فرائحتها كريهة جدا يشبهها الكثير برائحة اللحم الفاسد؛ لذلك سُميت بزهرة الجثة. تنمو هذه الزهرة في غابات سومطرة وهي لا تلجأ إلى ما تفعله الزهور الأخرى التي تخرج رائحة حلوة لجذب الفراشات والنحل لتلقيحها، فزهرة الجثة اختارت أن يلقحها الذباب والخنافس، لذلك فهي تخرج هذه الرائحة التي تجذب هذه الحشرات.



الفانوس الصيني
يعتبر من فصيلة النباتات العشبية , يفضل المناخ الدافيء , حساس في درجات الحرارة الباردة الفانوس الصيني ينمو حتى ارتفاع 2 قدم .يوجد في الصين و اليابان و جنوب أوروبا.


عنكبوت الطاووس
عناكب الطاووس تنتمي إلى عائلة العناكب القفازة، و توجد فقط في أماكن معينة في استراليا و الصين.و هي مخلوقات ضئيلة جدا و تتميز بظلال مختلفة من الالوان الزاهية.



حوت الألبينو الأحدب
يسمي أيضا بجمل البحر،ويزن نحو 36،000 كجم. و يألف العيش في المياه العميقة القريبة من السواحل ويوجد في كل بحار العالم تقريباً و في جميع المحيطات.



مسطحات سالار الملحية
مسطحات سالار دي أويوني، توجد في منطقة ألتيبلانو، بوليفيا، حيث تُشكل كتل الأملاح الضخمة ما يشبه الثلج الأبيض المتناغم مع السماء الزرقاء.



تلال كويوت
تلال كويوت أو كويوت بوتس هي جزء من المحمية الوطنية فرمليون كليفس في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. تتسم تلال كويوت بشكلها الموجي الرتقالي الباهر للنظر . وهي على ارتفاع 158 متر.

الذرة الأرجوانية
 تنمو في منطقة الإنديز في أمريكا الجنوبية وهي شائعة في بوليفيا ، بيرو و الإكوادور .. هناك عدد من الأغذية البنفسجية (الأرجوانية) اللون التي تحتوي على صبغة الأنثوسيانين المسؤولة عن إعطائها هذا اللون المميز، وهي المعروفة أيضاً بدورها الفعال في محاربة السرطان و الشيخوخة وفي تحسين الذاكرة، و تستخدم كغذاء وكذلك كصبغة، وتعد مصدراً غنياً بالمواد المضادة للاكسدة.



الغابات الغارقة
موجودة في بحيرة كاندي  التي تقع في كازاخستان ويبلغ طولها 400 متر في جبال تيان شان الواقعة على بعد 129 متر من مدينة الماتي وتكونت البحيرة بعد زلزال عام 1911 والذي تسبب في انهيار ارضي كبير سَدَّ الخانق وشَكَّل سد طبيعي وبالتدريج بدأت مياه الأمطار تملأ الوادي وتكونت البحيرة وغطت الأشجار التي نمت في المنطقة.


لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم