التغلب على مشاعر الحزن والخسارة


يمكن أن يسبب أي نوع من الخسارة أو التغيير الشعور بالحزن، ولا توجد طريقة واحدة صحيحة للشعور بالحزن. ويمكنك استكشاف نصائح وموارد من خبراء عندما تتمكن منك مشاعر الخسارة أو الحزن.



كن عطوفًا مع نفسك

حاول ألا تحكم على ما تشعر به. كل المشاعر مشروعة ويمكن أن تتغير كل يوم. ولا تنس أن الأشخاص يتعاملون مع الحزن والخسارة والتغيير بطرق مختلفة.



كن عطوفًا مع نفسك

حاول ألا تحكم على ما تشعر به. كل المشاعر مشروعة ويمكن أن تتغير كل يوم. ولا تنس أن الأشخاص يتعاملون مع الحزن والخسارة والتغيير بطرق مختلفة.


اتباع عادات صحية

اعتن بصحتك النفسية والبدنية بطرق إيجابية. يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية والحصول على قسط كافٍ من النوم على تحسين حالتك الصحية بشكل عام.


تحدّث مع الأشخاص الآخرين

إذا كنت تعاني من المشاعر المصاحبة لخسارة شخص عزيز عليك أو التعرض لتغيير ما، فابحث عن أشخاص يمكنك التحدث معهم عن مشاعرك. ويمكن أن يشمل ذلك الأصدقاء وأفراد العائلة ومجموعات الدعم وخطوط المساعدة المتخصصة.




تذكَّر أحبائك
فقدان شخص عزيز عليك يمكن أن يثير بداخلك مشاعر الحزن والأسى والغضب. ولكن عندما تكون مستعدًا، حاول التركيز على الطرق الإيجابية لتذكر أحبائك. يمكنك مشاركة القصص مع أفراد العائلة والأصدقاء أو تدوين الذكريات في دفتر يوميات.




اعرف الوقت المناسب لطلب دعم
من الطبيعي أن تشعر بالحزن والأسى عندما تتعرض لتغيير أو خسارة شخص عزيز عليك. ولكن إذا بدأت تشعر باليأس أو الاكتئاب، فاعلم أنه يمكنك طلب المساعدة. ويمكن للأطباء والمتخصصين في الصحة النفسية تقديم الإرشاد والنصح.

المصدر: Substance Abuse and Mental Health Services (SAMHSA), Kids Help Phone, National Traumatic Stress Network
لا تنس الصلاة والسلام على خير الأنام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
::: يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها :::